حلم الوحدة والتحرير (سيناريو الحلم العربي)

10689676_761574217242475_6881979295876455820_n                                      حلم الوحدة والتحرير (سيناريو الحلم العربي)

كتب: محمد التميمي

( تنويه: هذا السيناريو حاولت رسمه بقلبي وعواطفي، بعيداً عن العقل والمنطق الذي تعرض للصدمة من هول ما رسمت).

حاولت وبدون مقدمات أن أُحاكي وجود جيشٍ عربي موحد يمثل الأمة ويخوض حروب التحرير وفي مقدمتها حرب تحرير فلسطين، وتناسيت بشكل كامل واقعنا العربي الحالي، الممتليء بالتناقضات والصراعات الطاحنة، فسامحوني أرجوكم.

{هدفي هو: التذكير بوجود أراضي عربية لا تزال محتلة وبوجوب تحريرها، ومحاولة معايشة سيناريو التحرير الذي لن يتأتى إلا بوحدة العرب التي هي ضمان لقوتهم، ولقوة كل الامة}.

{البــــــدايـــــــــــة}…
بعد تأسيس الجيش العربي الموحد
الحرب تبدأ على عدة جبهات، والقوات العربية تلحق أضرار جسيمة في خصومها
الأخبار لا تزال تصل من مواقع القتال، والجيش العربي يعلن التعبئة العامة في صفوفه، والمتطوعون بمئات الالاف…

{جبهات القتال}
الأسبوع الأول (جبهة المغرب العربي)

إستطاعت قوات الجيش العربي طرد القوات الاسبانية ومن معها من قوات أوروبية ومن حلف الناتو من مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين، ومن المنتظر أن يعلن الناطق باسم القوات العربية تحرير المدينتين، فيما تعرضت اسبانيا لخسائر إقتصادية بعد وقف ضخ النفط العربي إليها وذلك بالإضافة الى الخسائر الميدانية الجسيمة.

الأسبوع الثاني (جبهة سيناء)

أعادت القوات العربية الإنتشار في سيناء وقصفت القوات الاسرائيلية التي حاولت منع ذلك التقدم بحجة إتفاق كامب ديفيد والتي سبق وأن أعلن رئيس الولايات العربية المتحدة بطلانها.

الأسبوع الثالث (جبهة الشام)

تواصلت إنتصارات الجيوش العربية في جبهات الشام وذلك بعد هروب قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي من هضبة الجولان وإعلان تحريرها بشكل كامل.

وفي سياق متصل أعلنت تركيا بدء الإنسحاب من إقليم الإسكندرونة العربي المحتل من قبلها، داعية الجار العربي إلى ضبط النفس والتعاون الثنائي، ومهلة لبضعة أيام لإتمام الإنسحاب.

الأسبوع الرابع (الخليج العربي)

الجيش العربي يشدد من عمليات قصف الجزر العربية الثلاث المحتلة من قبل إيران، ويواصل حصار الجزر، فيما أعلن المرشد الخامنائي إستسلام الجزر والدعوة إلى وقف القتال وإستعداد بلاده لإعادة هذه الجزر إلى الجيران العرب، وقبول إجراء إستفتاء في الأهواز حول تقرير المصير.

الأسبوع الخامس (الساحل الشرقي لإفريقيا)

البحرية العربية تعلن تحرير جزيرة مايوت (الموت) العربية المحتلة من قبل فرنسا وتُتم طرد السفن الحربية الفرنسية المتواجدة في المنطقة، وتمهل الرعايا الفرنسيين أسبوعاً للرحيل عن الجزيرة العربية تمهيداً لضمها إلى إقليم جزر القمر العربي.

الأسبوع السادس (القرن الإفريقي)

قوات الجيش العربي تتقدم بإتجاه إقليم الأوجادين العربي المحتل من أثيوبيا وسط هدوء في المنطقة بعد إعلان الجيش الأثيوبي إنسحابه، وسلاح الجو العربي يقصف سد النهضة الذي أنشئته أثيوبيا بدعم صهيوني للتضييق على مصر مائياً وسياسياً، فيما تتقدم قوات عربية من السودان بإتجاه السد وتقيم معسكراً في المنطقة لضمان عدم إعادة البناء.

الأسبوع السابع (تحرير فلسطين)

واصلت القوات العربية حشدها في محاذاة فلسطين المحتلة، حيث تكبدت قوات الاحتلال الصهيوني خسائر ضخمة أثناء إشتباكها مع الوحدات العربية القادمة من سيناء والتي إستطاعت التوغل في صحراء النقب العربية وسط فرحة القرى العربية البدوية التي عانت كثيراً بفعل الاحتلال الصهيوني.

وبعد يومٍ من القصف المدفعي والصاروخي من منطقة هضبة الجولان المحررة بإتجاه قواعد الاحتلال العسكرية في شمال فلسطين، تمكنت القوات العربية من الوصول الى الضفة الغربية من بحيرة طبريا وتوغلت إلى العمق وصولاً الى الساحل الفلسطيني بعد أن دمرت مئات الاليات الصهيونية، ناهيك عن إستسلام الاف الجنود الصهاينة، حيث تم ذلك بمساعدة ودعم المقاومة الفلسطينية من الداخل، وإحتضان من الشعب الفلسطيني الصامد.

{إجتياز نهر الأردن والوصول الى الساحل الفلسطيني المحتل}

وبغطاء جوي مكثف تمكنت أرتال الجيش العربي من إجتياز مناطق غور ونهر الأردن وصعود الجبال الشرقية لرام الله بمساعدة الثوار العرب الفلسطينيين الذين إنتشروا في تلك الجبال وشكلوا ضاغطاً على قوات الجيش الصهيوني الذي فر من وقع الضربات.

وفي اليوم الخامس لعملية التحرير وصلت جحافل الجيش العربي الى حيفا ويافا وعكا وتمكنت من تأمين الساحل الفلسطيني لردع أي محاولة أمريكية أو غربية لتقديم الامدادات للكيان الصهيوني، فيما حاصرت القوات التي إجتازت رام الله وبيت لحم مدينة القدس من الشرق، بإنتظار إحكام الحصار من القوات القادمة من الساحل المحرر.

{السيطرة على مفاعل ديمونا وهروب القيادة الصهيونية}

وفي اليوم السادس تمكنت قوات الجيش العربي من إتمام السيطرة على صحراء النقب ومفاعل ديمونا النووي الذي لطالما هدد الكيان الصهيوني العرب من خلال ما فيه من صواريخ وقنابل نووية، جاء ذلك بدعم فصائل المقاومة الفلسطينية التي إنقضت من غزة نحو الصحراء إسناداً للجيوش العربية.

وفي اليوم السابع يتم الاعلان عن هرب القيادة الصهيونية عبر طائرة وبشكل سري باتجاه قبرص ومنها الى بريطانيا بعد هذه الهزيمة المروعة أمام جحافل الجيش العربي المجيد.

{إعلان النصر وتوحيد البلاد}

وفي مساء نفس اليوم تعلن القيادة الموحدة للجيوش العربية عن تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، الأمر الذي أتى بعد سلسلة من الإنتصارات بتحرير سبتة ومليلية المحتلتين من إسبانيا وإستعادة الجزر المحتلة من إيران، وبسط السيطرة بشكل كامل على إقليم الأوجادين الذي كان محتلاً من اثيوبيا، وصولاً الى توحيد جزر إقليم جزر القمر الجنوبي، وإستعادة هضبة الجولان المهمة، وإقليم الاسكندرون العربي المهم إستراتيجياً وسكانياً وإقتصادياً.

{وبعد يومين يعلن البرلمان العربي الموحد قيام دولة عربية موحدة تتوج الحلم العربي بعودة الأمة إلى الريادة كقائد للعالم الإسلامي، ويعلن القدس عاصمةٍ سياسيةً للبلاد،، وإلى الأبد.}

{ردود الفعل السياسية الدولية}

كان لافتاً عدم تدخل الولايات المتحدة في الحرب خشيةً منها من ردة فعل شرسة على كافة المستويات من العرب، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي الحياد، ودعت روسيا إلى ضبط النفس قبل أن تتراجع عن ذلك وتبدي إستعدادها للتعاون، وإلتزمت استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكندا الصمت، وأبدت الصين إستعدادها للتعاون في المجال الإقتصادي، أما إتحاد دول أمريكا اللاتينية فقد إعلن إستعداده على تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية مع الكيان العربي الجديد لمصلحة الجانبين.

{نهاية الحرب}

إنتهت الحرب وعمت الإحتفالات جميع الأقاليم والمدن والقرى وصولاً الى الجاليات العربية والمسلمة في الخارج، وقوات الجيش العربي تبدأ بالعودة إلى قواعدها مع الاحتفاظ بقوات مرابطة في عدد من المناطق لضمان الأمن القومي وسط صمت مطبق من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحديداً، ومن الرباعية الدولية وكافة المؤسسات الدولية.

على كل حال … لا تشتموني أرجوكم، لأني حاولت أن أحلم وأنا نائم في غرفة يجتاحها البرد والخوف، وقلم  مقطوعٍ رأسه  ولا حبر فيه ، أعذروني بكل ما في داخلي من أمل، ومن مشاعر تطل من أعماق خيبات الأمل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s